نائب رئيس المجلس الوطني تمتدح دستور 1968م

سونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ : 11-01-2017 - 09:28:00 مساءً

الخرطوم 11-1-2017م (سونا)- استعرضت الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني مراحل دساتير الحكم في السودان و التشريعات و القوانين التي ضمنت في دساتير السودان منذ 1956م حتى 2005م.
و قالت بدرية خلال مخاطبتها ندوة استقلال السودان التي نظمتها هيئة علماء السودان مساء اليوم بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح للمؤتمرات، قالت إن الشعب السوداني في حاجة لدستور يلبي تطلعاتهم و أشواقهم لأن كل الدساتير التي حكم بها السودان ليست حق أهل السودان وإنما من القانون البريطاني.
و امتدحت بدرية مشروع دستور 1968م لأنه بذل فيه مجود كبير وكان مصادر التشريع فيه الشريعة الإسلامية الذي عدل في دستور 1973م في عهد الرئيس الأسبق نميري .
و أشارت بدرية إلى أن الفرصة الآن أمام السودان لدستور يجاز من الجمعية التأسيسية بأن ينتخبها الشعب السوداني، وأكدت على أهمية أن يكون لهيئة علماء السودان دور لإسناد اللجنة التي تشكل لصياغة الدستور، و أوضحت أن الوثيقة الوطنية التي تمت مناقشتها في الحوار الوطني من أهل السودان كان الغرض الأساسي منها هو كيف يحكم السودان. و قالت إن أي صناعة للدستور لابد من مشاركة واسعة من كل الأطراف مع استخدام المرونة في بعض الأشياء.
ط . ف

بعد إطلاعك على خبر نائب رئيس المجلس الوطني تمتدح دستور 1968م ، عليك أن تعلم أن مصدر هذا الخبر هو سونا وموقع الخرطوم الآن ليس له أدنى مسئولية على فحوى الخبر وأبعاده.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق