تشريعي ولاية الجزيرة يجيز تعديل دستور الولاية الانتقالي لسنة 2017م

سونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ : 11-01-2017 - 06:30:00 مساءً

مدني 11-1-2017م (سونا) - أجاز مجلس ولاية الجزيرة التشريعي في جلسته الطارئة اليوم برئاسة بروفيسور جلال من الله جبريل رئيس المجلس بحضور عدد أعضاء حكومة الولاية بالإجماع تعديل دستور ولاية الجزيرة الانتقالي لسنة 2017م حيث استهل رئيس المجلس الجلسة بتلاوة خطاب والي ولاية الجزيرة والخاص بانعقاد الدورة .
وأوضح إن الدورة تهدف لتعديل دستور الولاية الانتقالي في الباب الرابع والخاص بالسلطة التشريعية بالولاية وذلك بإضافة أحكام انتقالية حتى تتسق مع الدستور القومي والذي تم تعديله مؤخراً لإستيعاب مخرجات الحوار الوطني ومشاركة الأحزاب التي شاركت في الحوار الوطني وذلك بإضافة نسبة 15% من عضوية المجلس . ووفقاً للتعديل فأن أعضاء المجلس بعد إضافة ثلاثة عشر عضواً سيصبح عددهم 97 عضواً بدلاً من 84 عضواً يعينهم رئيس الجمهورية .
وأكد رئيس المجلس أن الحوار يعتبر تأصيلاً للقيم الإيمانية والإنسانية مجدداً التأكيد بأن مخرجات الحوار الوطني ستجد كل الدعم والرعاية من قبل المجلس داعياً الممانعين بالانضمام لركب الحوار والمساهمة في تنمية واستقرار البلاد .
هذا وكان الأستاذ عبد الفتاح حمد الطاهر معتمد شؤون الرئاسة قد أودع منضدة المجلس إنابة عن والي ولاية الجزيرة مشروع تعديل دستور الولاية لسنة 2005م والخاص بالإحكام الانتقالية.
هذا وقام الأستاذ عوض الكريم العطايا رئيس لجنة التشريع والشؤون القانونية بعرض تعديل الدستور وإضافة أحكام انتقالية قبل انتخابات 2020م والخاصة بتكوين المجلس التشريعي وانتخابات وتعيين أعضائه ووصف أعضاء المجلس الجلسة بالتاريخية معربين عن سعادتهم بتعديل دستور الولاية الذي يأتي في إطار إنفاذ مخرجات الحوار الوطني وانزالها لارض الواقع كما اعربوا عن شكرهم لقائد المسيرة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية والذي وعد وأوفى، داعين الجميع للتكاتف وتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة والشتات من أجل تنمية واستقرار السودان ..
ع و

بعد إطلاعك على خبر تشريعي ولاية الجزيرة يجيز تعديل دستور الولاية الانتقالي لسنة 2017م ، عليك أن تعلم أن مصدر هذا الخبر هو سونا وموقع الخرطوم الآن ليس له أدنى مسئولية على فحوى الخبر وأبعاده.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق