المبعوث الامريكي يقف ميدانيا على الأوضاع بجنوب كردفان

سونا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المبعوث الامريكي يقف ميدانيا على الأوضاع بجنوب كردفان

التاريخ : 01-12-2016 - 05:04:00 مساءً

كادقلي 1-12-2016م ( سونا) عقد والي ولاية جنوب كردفان اللواء امن د. عيسي آدم ابكر بمكتبه بأمانة الحكومة بكادقلي اليوم اجتماعا مشتركا مع المبعوث الامريكي الخاص للسودان .
وبحث الاجتماع مجمل الاوضاع الانسانية وجهود حكومة الولاية في السلام وموقف توصيل المساعدات الانسانية للمتأثرين بالحرب بمناطق التمرد .
وقال الوالي في تصريحات صحافية انه اطلع المبعوث الامريكي على جهود حكومته في تحقيق السلام وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين خاصة في التعليم والمياه والصحة .
واشار الى أن الاستقرار الذي تشهده الولاية تم بفضل ارادة المواطنين الذين سئموا الحرب، وقال إن مواطن الولاية هو الخاسر الاكبر من المواقف المتعنتة للحركة الشعبية قطاع الشمال وإصرارها على ايصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين خارج نطاق السودان، واصفا هذا التعنت بالمزايدة السياسية بلا قيمة.
واكد أن مواطن الولاية سيفرض السلام بنفسه اذا وقع ياسر عرمان علي السلام او رفض.
وطالب الوالي في هذا المنحى المبعوث الامريكي بأن تمارس بلاده مزيدا من الضغط على الحركة الشعبية قطاع الشمال للتوقيع على وقف اطلاق النار لاجل احلال السلام المستدام بجنوب كردفان، بجانب مساعدة حكومة جنوب كردفان في تحقيق السلام والتنمية لانسان الولاية.
كما دعا المبعوث ليلعب دورا واضحا في اقناع الرافضين توصيل المساعدات الانسانية بداخل السودان مع وضع الترتيبات الفنية للاتفاق مع الحكومة السودانية بهذا الشأن.
وقال الوالي إن المبعوث ابدى تجاوبا في مساعدة الولاية في تحقيق السلام، .
من جهته كشف المبعوث الامريكي الخاص للسودان وجنوب السودان فيرستون ليمان أن زيارته تعتبر الاولى لجنوب كردفان للوقوف ميدانيا على مجمل الاوضاع الانسانية والامنية، بجانب التعرف على موقف ايصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب بمناطق التمرد بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال .
وقال انه سيجري عددا من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة في المجتمع بجنوب كردفان للوقوف على احتياجاته والاستماع لمزيد من الآراء عن ما يدور في الولاية.
ع و

بعد إطلاعك على خبر المبعوث الامريكي يقف ميدانيا على الأوضاع بجنوب كردفان ، عليك أن تعلم أن مصدر هذا الخبر هو سونا وموقع الخرطوم الآن ليس له أدنى مسئولية على فحوى الخبر وأبعاده.

أخبار ذات صلة

0 تعليق