الرئيسية / الحوادث / المحكمة ترفض تسليم سيدة أعمال سودانية للإمارات

المحكمة ترفض تسليم سيدة أعمال سودانية للإمارات

الخرطوم الان

قضت محكمة جنايات الخرطوم شمال، بمنع تسليم سيدة أعمال سودانية إلى السلطات الإماراتية عبر “الانتربول”، حيث تواجه تهمة بتحرير (5) شيكات لرجل أعمال بالدولة الخليجية، وطلبت المحكمة برئاسة القاضي حامد صالح حامد من وزارة العدل بمنع تسليم المتهمة تنفيذاً لمبدأ المعاملة بالمثل، وقال القاضي إنه ومن خلال التحقيق ثبت تسديد المتهمة خمسة شيكات للشاكي حيث كانت بينهما تعاملات تجارية.

وأشار القاضي إلى أن قواعد تسليم المجرمين تخضع لقواعد، أهمها أن التسليم يتم وفق مبدأ المعاملة بالمثل، وأشار إلى وجود أكثر من اتفاقية بين السودان والإمارات بشأن تسليم المتهمين إلا أنها لا تلتزم بتسليم المجرمين.

وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن موكل الشاكي أفاد بأن سيدة الأعمال المطلوبة حررت له خمس شيكات بأكثر من 3 ملايين ردهم بإمارة دبي مقابل عمل تجاري بينهما متعلق بمجال العقارات. وأشار وكيل الشاكي أن هناك مديونية على المطلوبة وعند تقديم الشيكات إلى الصرف من البنك اتضح بأن الحساب خالٍ من الرصيد لذا ارتدت الشيكات وبعدها هربت المطلوبة إلى البلاد فتم عمل نشرة تعميم بقسم شرطة دبي كما تم فتح بلاغ بتاريخ 6/8/2016 من قبل الشاكي، وأضاف الوكيل بأن النيابة الإماراتية خاطبت وزارة العدل الإماراتية والتي بدورها خاطبت نظيرتها السودانية وطالبت بتسليم المتهمة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *