الرئيسية / سياسية / وزيرة التعليم العالي: يجب أن يكون الاتحاد جامعاً لطلاب السودان

وزيرة التعليم العالي: يجب أن يكون الاتحاد جامعاً لطلاب السودان

الخرطوم الان

شددت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، د. سهير صلاح، على أن يكون الاتحاد العام للطلاب السودانيين جامعاً ومستوعباً لكل طلاب السودان، ودعت إلى أن يكون برنامج الاتحاد متنوعاً ليصبح جاذباً لكل شريحة من شرائح الطلاب.

وأكدت الوزيرة لدى لقائها ، وفد الاتحاد العام للطلاب السودانيين، برئاسة المهندس عماد علاء الدين، وأعضاء المكتب التنفيذي، أكدت أهمية دور الاتحاد كجزء من المنظومة التعليمية.

وأشارت إلى إمكانية الاستفادة من ساحات النشاط الطلابي بمؤسسات التعليم العالي لمساعدة الطلاب في التعبير عن ميولهم السياسية والثقافية والاجتماعية والرياضية، مبينةً إمكانية عمل استبيان عن هذه الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب لمعرفة آمال وأماني هؤلاء الشباب.

وامتدحت دور الاتحاد في مشاريع الحماية المجتمعية والتأمين الصحي ودعم الوجبات داخل مؤسسات التعليم العالي ورعايته الدارسين بالخارج ومبادرته في الحوار مع الطلاب ورؤيته حول فتح الجامعات، وأعلنت ععن تشجيعها لهذه المبادارات من خلال منظومة كاملة.

ودعت الوزيرة الاتحاد للاهتمام بترقية الأداء العلمي وتعزيز بناء القدرات الطلابية والشبابية، من خلال التعاون وتكامل الأدوار التنسيقية بين مكونات المجتمع دفعاً للجهود العملية والعلمية.

هذا وقد أشار رئيس الاتحاد إلى خططهم المستقبلية، ومن أهمها فتح الجامعات، وسعيهم لاستقرار الطالب الجامعي، وتوفير بيئة صحية سليمة تمكنه من تقديم رسالة محفزة للاستقرار، والسعي إلى حل الإشكالات التي تواجه الطلاب السودانيين بالخارج.

شاهد أيضاً

هارون والصادق الهادي يؤديان القسم أمام رئيس الجمهورية

الخرطوم الان أدى القسم أمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم بالقصر الجمهوري أحمد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *